وورد استضافة المملكة المتحدة يستعرض جنون

مراجعة بقلم: صموئيل B.

مراجعة: أبدا بعد أن كان موقع على شبكة الانترنت من قبل، ذهبت مع GoDaddy أو فقط لانهم هم أرى الإعلان على شاشة التلفزيون. أنا أحب كل الموارد للمبتدئين ... خدمة العملاء هو موافق على الهواء مباشرة ... أبطأ قليلا مما كنت أود. لكن على محمل الجد، كل ما تحتاجه هو alreay هناك! أعتبر من لي - بداية بسيط هو كل ما أريد. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة: مايك P.

مراجعة: أنا سعيد جدا ومسرور مع خدمات استضافة المواقع GoDaddy أو ل. أوصي GD لموكلي والأصدقاء. وكان على خدمة العملاء ومساعدة ممتاز، عدة مرات ولم تكن هناك حاجة للاتصال بهم في الغالب للأشياء كنت قد أخطأ وحتى انهم كانوا على حق هناك للمساعدة. قراءة مراجعة العملاء الكامل

وورد استضافة المملكة المتحدة يستعرض العميل بمراجعة جنون

مراجعة بقلم: جيمس مورفي

مراجعة: حاولت بأسعار أقل المضيفين قبل، ولكن تحصل على ما تدفعه مقابل. GoDaddy أو لديه أفضل خدمة العملاء ولكن أنا أعرف فقط أن لأنه كان لدي سؤال. الخدمة أبدا إلى أسفل. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: كارفر

مراجعة: هذه هي استضافة موقع الرابعة شركة لقد كان في السنوات ال 9 الماضية. هم الآن، وبعيدا أفضل. لقد حصلت على ردود سريعة جدا وجيدة جدا في المناسبات القليلة لقد حاجة إلى الدعم. الميزات المقدمة ممتازة وأسعار تنافسية. سأختار GoDaddy أو مرة أخرى سواء بالنسبة للموقع على شبكة الانترنت I إدارة والمواقع الشخصية بلدي أيضا. كما يقول المثل، "اثنين من الابهام، وصولا". قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة: روبرتو

مراجعة: GoDaddy أو لديها قدرات استضافة جيدة جدا، فقد قدمت خدمة كبيرة لي مرارا وتكرارا. لديهم كبيرة لخدمة العملاء، وميزات جيدة، والجهوزية كبيرة. نسأل لم أستطع لأكثر من ذلك. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: فرحة Banchero

مراجعة: أواجه مشاكل مع برنامج البريد الإلكتروني الخاص بي ومتصفح الويب الخاص بي الاتصال بالخادم استضافة حسابي. اتصال الإنترنت الخاص بي على ما يرام ولكن لا أستطيع في أي مكان لأنه لن الاتصال بالخادم. وكانت هذه قضية مستمرة لعدة سنوات، وأنهم لا يستطيعون الحصول على انها ثابتة. أنا التحول استضافة لشخص آخر حتى أن الاتصالات الخاص بي وسوف تكون أكثر موثوقية. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: راندي H.

مراجعة: لا جيدة، والخدمة الرهيبة، والجهوزية ليست مضمونة، ولن يوصي هؤلاء الناس. 1 نجمة. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: ناتاليا S.

مراجعة: ليس لدي أي شيء ولكن الأمور جيدة لقولها GoDaddy أو. بعد أن يمر ما لا يقل عن نصف دزينة من الجنود في مجرد بضعة أشهر، فجر GoDaddy أو لي للخروج من الماء. فهي بأسعار معقولة، يمكن الاعتماد عليها، لديك برنامج كبير. بنقلها معلوماتي كان من السهل. كان الدعم الفوري، والمهنية، وكان شخص حقيقي. أنا لم ألحظ أي وقت لأسفل. من اختيار. قراءة مراجعة العملاء الكامل

استضافة

مراجعة بقلم: ألين ناي

مراجعة: غير سعداء للغاية مع خدمتهم. وكانت الجهوزية حسنا أعتقد وكانت ملامح لائقة، وليس أفضل. كان لي مشكلة مع خدمة العملاء إعطائي أجوبة عامة وعدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاص بي في التفاصيل. كان كل ظللت الحصول على استدعاء من خلال الهاتف becasue لم يتمكنوا من الإجابة على سؤالي من خلال البريد الإلكتروني. لم أكن سعيدا جدا عندما ظللت جنرال الكتريك. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: بوب F.

مراجعة: سوف NoDaddy جذب لكم في مع انخفاض أسعارها وشعبية ولكن بعد ذلك كنت ثمل. نعم، فمن المحتمل أن العمل بالنسبة لك لمواقع الأساسية ولكن مرة واحدة كنت بحاجة إلى أي نوع من ميزة فريدة أجهزتهم لا تسمح لك أن تفعل ذلك ودعم العملاء لا طائل منه إطلاقا. لقد كان لإرسال نفس السؤال لدعم العملاء FOUR T. مقروءة العميل بمراجعة كاملة

مراجعة بقلم: بريندا

مراجعة: سأوصي لهم على الرغم من أنني غير قادر على الوقوف إعلاناتها البغيضة والتجصيص الدجاج في جميع أنحاء كل شيء، على الرغم من أصدقائي الذكور هم مراوح ضخمة. أنا لا أستطيع أن أنكر ذلك أن GoDaddy أو غير بارز استضافة المواقع على الشبكة. لقد كانت كبيرة وموثوق بها للغاية ومفيدة وكل ذلك. أنا أحب اتصال GoDaddy أو الخاصة، مع الكثير من التطبيقات المجانية! هم AO السهل ر. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: ريك D

مراجعة: إيقاف إنفاق المال على الإعلانات التجارية الفناء والاستثمار في بعض دعم الجودة وميزات اضافية! وأود أن بدلا من أن ثم يراقب الفتيات الساخنة على شاشة التلفزيون إلى أن نكون صادقين. comig غريب مني، ولكن المبلغ من الإجهاد والأموال التي woulf حفظ لي .. يمكن التخلي عنه. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بواسطة: التنين

مراجعة: لقد GoDaddy أو دائما موثوق منذ regisdtered إيف معهم، PHP سريع والخدمات الخلية، من السهل تكوين، الخ الخ. هناك المئات من حلول الاستضافة الى ان هناك تكلفة مرات bagillion أكثر من سعر GoDaddy أو ولا توفر نصف ميزات . ولهذا السبب GoDaddy أو غير بابا كبيرا من مقدمي خدمات استضافة! لا يخدع في رأيي. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: Jaydian

مراجعة: لقد انتقلت إلى حزم أدوبي CS، وممتع وكان دعم GoDaddy أو بالضبط ما تحتاجه للحصول على استجابة سريعة وasisstance لأدوات أنا باستخدام. لا يمكنك رابحة مجموعة التي تعمل الحق في الخروج من مربع على منصة يونكس PHP و MySQL. كل ما عندي من الأجهزة غير ابل / ماك يستند، ولها السلس مع المنتجات GoDaddy أو ل. حد الكمال. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: أمينة

مراجعة: لدي العديد من المواقع، وتحتاج إلى المضيف التي يمكن أن تدعم كل شيء من ملحقات ملقم FrontPage، كولد فيوجن، جافا، بيثون، وSQL وقواعد البيانات والوصول إليها أكثر! GoDaddy أو لديه كل هذا لفي رأيي معدل معقول حقا. الجمع بين هذا مع خدمتهم كبيرة وخيارات الاضافيه، لا يمكن للفوز. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: ريجي

مراجعة: تم نقل عملي صغير من مضيف واحد لGoDaddy أو قبل بضع سنوات، وأنا لا يمكن أن يكون أكثر سعادة معهم. أنها جعلت من السهل بالنسبة لي مع خدماتها التجارية وعربة التسوق وقراء دون أي متاعب. انهم دعم العملاء هو المهنية وداعمة للغاية في أي قضايا من خلال أي وسيط من الدعم. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: Winston67

مراجعة: كنت قضايا havign مع ما يبدو أن الخادم حتى بعد اختبار على خوادم مختلفة جئت إلى استنتاج مفاده أن ثيريس الفرق في بيئتهم. دعا الدعم وبالطبع كان كل ما يقولونه "نحن لا تصحيح التعليمات البرمجية الخاصة بك" مرارا وتكرارا. كانت دون حتى أي ما يعني ذلك! ربما قاموا قيل مرات عديدة عندما لا تعرف ما. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: فيليب هوف

مراجعة: لقد كنت مع GoDaddy أو لسنوات (منذ عام 2005)، وأنا وثقت أكثر من عشرين عملاء لهم منذ ذلك الحين. نظرا لبلدي ولاء وإحالات إيف معين، قدمت أنا مع "حساب الدعم التنفيذي" مندوب! الحديث عن VIP، مكافأة لطيفة جدا! يمكنني الاتصال بي في أي وقت إكسيك على الإطلاق، وتحل المشكلة! فتذكروا واسنت الدعم سيئة قبل ر. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: Raeanne

مراجعة: لدي جملة، بلوق وورد وتطبيقات PHP تثبيتها مع أي مشاكل على الإطلاق، وسعر غير واقعي. أعني نطاق unlimitd استضافة ما يزيد قليلا عن مئة دولار سنويا! كنت غير قادر على تخبرني بأن لهم بقية اللاعبين سيكلف أقل، مع بلدي 20+ المواقع وأود أن يكون دفع ثروة مع أي شخص آخر. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة: ايم الجونة رمي نظرية هناك. يستأجرون جامعي السابقة مشروع القانون، أو محصلي الضرائب أو مراجعي الحسابات لأنها كانت حرفيا أن وقحا. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة: مات رينولدز

مراجعة: كانت مع الأب الذهاب لأكثر من عام ولم يكن لها أي مشاكل. يا الانتظار، ربما فعلت ولكن كانت ثابتة بسرعة لدرجة أنني نسيت! موقعي هو الكامل في اسرع وقت ممكن، وأنا لم يخسر أي مشاكل البيانات أو الوصول. أنا موفن موقع آخر لهم هذا الأسبوع، وغيرها الكثير في المستقبل. يذهب الأب لا dissapoint. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: زاندر

مراجعة: أنا أحب أنها توفر خدمة شهرية حقيقية مع أي رسوم الإعداد. إذا واسنت لذلك، وأنا لا يمكن أن حصلت بدأت. معظم الشركات ترغب في تسجيل دخولك على لمدة 6 أشهر على الأقل أو أكثر (وبعد ذلك ضربت لك فاتورة) ومعظمنا البدء بها فقط لا تستطيع أن تفعل ذلك. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: جو C

مراجعة بقلم: توماس وايت

مراجعة: يذهب الأب هي شركة الاستضافة كبيرة. لديهم كل شيء وتقدم كل شيء من أجل جعل زبائنها سعيدة أن يكون العميل يذهب الأب. وأود أن أقول بعض الفوائد التي تبقي لي زبون سعيد هو أن لديهم أفضل-في صناعة دعم العملاء، 24/7 مهما كان الوقت هو لديهم هناك شخص ما لمساعدتك في anyt. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: تود ريتشي

مراجعة: نجاح باهر! ويبدو أن هناك الكثير من التعليقات السلبية حول GoDaddy أو. أنا لا أعتقد أن هذه التصريحات هي موثوقة جدا. أنا على التوالي حوالي 6 المجالات لعملي وتشغيلها بسرعة إلى حد ما، وهناك بالكاد أي وقت التوقف عن العمل. أن نكون صادقين لقد كنت مع GoDaddy أو لمدة 2 سنة الآن ولقد أظهرت لي أكثر من الاحترام. والثمن هو جيد لما كنت getti. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: Kevon

مراجعة: عندما رأيتها للمرة الأولى ثمن يذهب الأب قلت لنفسي "نجاح باهر هذا حاد جدا لاستضافة مقدم، بالمقارنة مع غيرها من مقدمي الخدمات الموجودة هناك" لكنني قررت أن يعطي الأب الذهاب الذهاب. اسمحوا لي ان اقول لكم ان كان هناك شيء واحد أنا لست نادما. يذهب الأب هو مدهش لديهم أفضل زمن الاستجابة أنا على الإطلاق. عندما بدأت لأول مرة موقعي I. اقرأ العميل بمراجعة كاملة

مراجعة بقلم: RichaRie

مراجعة: التراسل الفوري حتى desperated مع استضافة. يذهب الأب هي المرة الأولى والأجر الوحيد استضافة لدي. ايم شراء 3 من النطاقات + حزم في حسابي GoDaddy أو. ايم شراء هناك bcuz الموقع قائلا NO NEED المهارة. ايم مبتدئ أريد جود بلدي بلوق والموقع. ايم دفع ثمن ديلوكس موقع هذه الليلة والاقتصاد لblogcast سريعة وحزم أيضا smartspace. انا لا. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: ريكاردو ليم

مشاركة: ".. أنا عميل من GoDaddy أو ما يقرب من 2 سنوات حتى الآن نرجو أن تتفهم أنني لست رجل التكنولوجيا، ولا أفعل امتلاك المعرفة اللازمة لجعل موقع على شبكة الانترنت فائقة ولكن مع الليلة موقع" "شيء" "أنا خلقت بنفسي في غضون دقائق. خدمة العملاء = رائعة. الجهوزية = 100٪ الميزات = أكثر مما كنت قادرة على التعامل بشكل عام = سوبر! يوصي = توتا. اقرأ العميل بمراجعة كاملة

مراجعة بقلم: JMJ خدمات كاملة الويب

مراجعة: لقد استخدمت GoDaddy أو ما يقرب من 10 عاما حتى الآن لمواقع الويب، المجالات واستضافة. لا يمكنك العثور على أفضل سعر هناك ما تحصل عليه، إلا مع موقع الويب الخاص بي، وأنا GoDaddy أو البيع. D GoDaddy أو (وبالتبعية JMJ) خطط الاستضافة هي الميزة الغنية، ولقد استخدمت أبدا كافة الميزات الممكنة التي لدي الوصول إليها. خدمة العملاء هو friendl. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: جنيفر كوك

مراجعة: أنا مدير تكنولوجيا المعلومات للشركة أن يفعل 48 مليون $ في الإيرادات سنويا. لم أجد أية مشكلة مع دعم فني أو استضافة الموقع. ما هو سيء سياسة بريدهم الإلكتروني. اضطررت الى تغيير تستضيف البريد الإلكتروني ليست كل رسائل البريد الإلكتروني قادمون من خلال. انهم القائمة السوداء كتل كبيرة من عناوين IP عندما يتم الكشف عن البريد المزعج دون اعتبار لهوية الآخر. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: ماك لويس

مراجعة: راضية عن صفحات HTML noram. ولكن بمجرد أن بدأنا في استخدام جملة وSQL، وحصلت على بطء سرعة التحميل حقا. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: LittleYellowDog

.. مشاركة: "هذا هو بلدي 2nd جولة مع GoDaddy أو كان لي موقع شخصي معهم قبل بضع سنوات وجدت خدمتهم أن تكون استثنائية - أنا فعلا كان وكلاء خدمة العملاء يطالبون بشكل استباقي لي للتأكد الجميع كان جيدا GREAT.! ومع ذلك، لقد جددت مؤخرا (في إطار مجموعة جديدة من المجالات) --- ما هو فريد هذه جولة الذهاب هو أنني أستخدم جملة كما بلدي. اقرأ العميل بمراجعة كاملة

مراجعة بقلم: ديفيد

مراجعة: لقد ذهب GoDaddy أو إلى تكوين الخادم الجديد الذي يستخدم أحدث نسخة من PHP التي لديها العديد من المشاكل الكبرى. عندما يطلب منها أن تحول إلى ملقم آخر دون مشاكل قالوا انهم لا يمكن ان نفعل ذلك. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: كريس والكيست

مراجعة: لقد كنت مع GoDaddy أو خمس سنوات، ولقد كانوا عموما قيمة كبيرة. في الآونة الأخيرة ومع ذلك، انخفض دعم العملاء قبالة الهاوية. لقد كان العديد من التفاعلات غير مرضية للغاية مع موظفي الدعم في الأيام القليلة الماضية، مما يجعلني التكهن بأن الاقتصاد أخذ حقا أثره على الموظفين. بعض من استجابة البريد الإلكتروني الخاصة بهم. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: TucsonTom

مراجعة: GoDaddy أو بطيئة SLOW SLOW! لدي موقع وورد وما يقرب من نصف الوقت الذي يستغرقه لدقيقة كاملة لصفحاتي لتحميل. أنا أتحدث 60 ثانية. GoDaddy أو من الناس الدعم إلقاء اللوم على فب وكل شيء آخر ولكن أنفسهم. ومع ذلك، فإن بضع دقائق من البحث على شبكة الإنترنت تظهر لك أن المشكلة هي أن GoDaddy أو تبيع أكثر مما يستطيعون يمكن هان. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: ويليام راندال

مراجعة: لقد بدأت مع GoDaddy أو بعد معاناة مع الاستضافة "الراقي" في بداية سنوات الذين كانوا معقدة جدا ومكلفة وغير قادر على الاستجابة لاحتياجات بلدي noobie. والآن بعد أن كنت قد حصلت على بعض الخبرة، 20+ المجالات، وأنا على صنع المال، وميزات GoDaddy أو لاسمح لي أن أفعل ما في حاجة إليها. لقد تخرجت لحزم أدوبي CS، وGoDaddy أو والدعم الفني هكتار. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: تيري ويست

مراجعة: كما المطور على شبكة الإنترنت لدي مواقع العميل على العديد من خوادم استضافة مختلفة، وقد فوجئت سارة جدا للاعتمادية، والميزات المتوفرة، فإن التكلفة / قيمة وخدمة العملاء في GoDaddy.com. أنا كان يكره العمل على مواقع العملاء استضافتها على GoDaddy أو، كما كانت لوحة التحكم كابوس الظاهري ولكن إما لديهم drastical. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: بات أندروز

مراجعة: يبدو أشبه موقع فتاة دبوس متابعة من موقع خطير الاستضافة. وقد حصلت عليه لدرجة أنني أشعر بالحرج جدا لإرسال عملاء لهذا الموقع. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: ليندا سميث

كان الذهاب الأب المكان الأكثر موثوقية لموقعنا: الاستعراض. مروحة الخيال هو نوع غير عادي من الموقع الذي يتطلب مجموعة كبيرة من عرض النطاق الترددي والفضاء. ونحن لم أصب مشكلة. خدمة العملاء هو من الدرجة الأولى أيضا. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة: المشكلة مع GoDaddy أو هي أن أحدث بلوق وورد مع عدد لا بأس به من المكونات الإضافية لا يتم تحميلها بسرعة معقولة. الناس تتعب من الانتظار حتى تحميل والمضي قدما. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة بقلم: Schweig

مراجعة: كان لدينا انطلاقة جيدة مع GoDaddy أو، ولكن تم مؤخرا اضطر الى تغيير. في حين تقدم GoDaddy أو خدمة استضافة ميزانية عادلة مع uptimes جيد، مشاكلنا تكمن مع عدم قدرتهم على التعامل مع القائمة السوداء والسياسات الأمنية الخاصة بها كما ينطبق على خوادم البريد الخاصة بهم. كما أقل وأقل من عملائنا كانوا قادرين على الوصول إلينا (في حين نجح البريد المزعج. اقرأ العميل بمراجعة كاملة

مراجعة بقلم: kyrils

مشاركة: "لدي حساب لينكس استضافة ديلوكس ولها حوالي 4 مواقع التي تعمل على يكلف حوالي 70 $ في السنة (ابحث عن كوبونات خصم على الانترنت قبل أن تدفع ثمن أي شيء) I يمكن أن يكون لها مواقع غير محدودة في allotmnent مساحة (150 مساحة جيجابايت. نقل 1500gb) له معظم تطبيقات الويب سكريبت لتتمكن من تثبيت ذلك يتيح لي الفرصة لتشغيل العديد من مواقع الاختبار كما أريد وو اقرأ العميل بمراجعة كاملة

مراجعة: وين التمان

مراجعة: كان لي العديد من المضيفين على الشبكة الأخرى لمواقع بلدي، وNONE يقارن الذهاب الأب. دعم العملاء هو شيء من الجمال، والقدرة على حل كل ما المشكلة، أو الإجابة عن أي سؤال هو المعيار. وأود أن recommnend يذهب الأب إذا كنت تقوم بتشغيل موقع العمل الجاد. برنامج الليلة الموقع هو من الدرجة الأولى، كما هو ثير المرور السترة. لا شيء س. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة: مايك تايلور

مراجعة: على الرغم من أنها تقول انك قادرة على تحميل صفحات الويب الخاصة بك لموقعهم لم أتمكن من الحصول على موقع الويب الخاص بي للنشر. عندما دعوت خدمة العملاء للحصول على المساعدة التي لا يمكن أن تساعد لي ولكن حاول أن يحصل لي لشراء برنامج لبناء شبكة الإنترنت. لا وفورات كبيرة تسير في هذا الطريق. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مراجعة: إنه من المستحيل الحصول على شخص يعيش لمساعدتك ولوحة التحكم الخاصة هو الشيء الأكثر مربكا لقد رأيت من أي وقت مضى. قراءة مراجعة العملاء الكامل

مقالات ذات صلة

كوكس على شبكة الإنترنت وورد استضافةيمكن اختيار خدمة استضافة المواقع تكون مهمة مربكة، مع العديد من مقدمي خدمات استضافة المواقع هناك، والتي تقدم خدمات مماثلة. لذلك حققنا هذا القرار أسهل من خلال عرض أفضل 10 ...
استضافة مجانية مع لوحة تحكم ووردخدمات استضافة مجانية على الشبكة العالمية تختلف اختلافا كبيرا. بعض تعطيك كمية ضئيلة من مساحة استضافة مجانية، وبعض تعطيك قالب موقع مجاني ورئيس تحرير ونطاق فرعي الحرة، وغيرها تمكنك من إنشاء ...
استضافة المواقع بلوق وورد نيوزيلندييمكن اختيار خدمة استضافة المواقع تكون مهمة مربكة، مع العديد من مقدمي خدمات استضافة المواقع هناك، والتي تقدم خدمات مماثلة. لذلك حققنا هذا القرار أسهل من خلال عرض أفضل 10 ...
استضافة المواقع أستراليا ورد الموقعيمكن اختيار خدمة استضافة المواقع تكون مهمة مربكة، مع العديد من مقدمي خدمات استضافة المواقع هناك، والتي تقدم خدمات مماثلة. لذلك حققنا هذا القرار أسهل من خلال عرض أفضل 10 ...
وورد الاستضافة المدارة استعراض GoDaddy أودخلت GoDaddy أو، أكبر مسجل المجال في العالم المدارة وورد استضافة الفضاء. انهم تقدم اشتعلت فيه النيران بسرعة وآمنة بشكل لا يصدق، والازعاج خالية تماما، إدارتها بشكل كامل ...